القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تستخدم البومة حاسة النظر كيف يمكن للبومة أن تحرك رأسها للأعلى وعلى الجانبين

 





من المعروف أن الرؤية من أهم الحواس لمساعدة الحيوانات على التعايش بشكل طبيعي حسب النظام البيئي الذي توجد فيه، وتحتاج معظم الحيوانات إلى هذا المعنى المهم للحصول على الغذاء وحماية نفسها من الأذى الآخر. الحيوانات، والقدرة على التحرك ورعاية الأشبال ربما من البوم إذا تحدثنا عن الرؤية، فمعظم الحيوانات تظل في أذهانها لأن عيونها مدهشة للغاية، ولكن لماذا تدير البوم رؤوسها تمامًا ولا تموت؟

 

كيف تستخدم البومة حاسة النظر


تعتبر البومة من الحيوانات الليلية، فهي تستطيع الطيران والصيد والاستلقاء في الظلام حسب قوة رؤيتها. ومع ذلك، فإن طبيعة أنبوبة عين البومة لا تسمح لها بالنظر في اتجاهات مختلفة، لأنها لا تستطيع تحريك حصوات العين والبؤبؤ، وهو أمر من شأنه أن يجعل رؤية البومة تبدو إنه أمامه تمامًا ولا يمكنه رؤية ما حوله من خلال حركات العين.


كيف البومة تحرك رأسها إلى أعلى وإلى الجانبين


لا تستطيع البومة أن تدير عينها بشكل طبيعي لترى ما يدور حولها، لذلك يجب إيجاد حلول بديلة بناءً على الغريزة التي وجدتها لمساعدتها على التعايش، لذا فإن طائر البومة هو أحد الحيوانات الوحيدة التي يمكنها تدويرها. الرأس أفقيًا مائتين وسبعين درجة عموديًا، مائة وثمانين درجة، ما يعني أنه يمكن بسبب انقطاع الأوردة والشرايين والعضلات التي تساعدها على البقاء، يمكن للبومة أن تستدير يمينًا ويسارًا دون أن تموت.

تعتبر الحركة الأفقية والعمودية لرأس البومة من الأشياء التي تساعدها على الرؤية بشكل طبيعي مثل أي حيوان آخر، مع العلم أن الحيوانات التي يتحرك رأسها أكثر من مائة وثمانين درجة أفقيًا تموت مباشرة بسبب الانقطاعات في الأوردة والشرايين والعظام لا تعاني، لكن البوم لها العديد من الخصائص. من ساعدها هي قادرة على تحريك رأسها ورقبتها بشكل كامل من خلال تمدد الأوردة والشرايين، وطبيعة العنق وفقرات الرأس، وطبيعة عضلات الرقبة، حتى تتمكن من تحريك رأسها بالكامل بدونها. موت.

تعليقات